يراوده شعور باليقظة والنشاط، يقل إحساسه بالجوع، يشعر بالراحة، ولكنه قد يكون متقلب المزاج، فتارة مكتئب حزين وتارة سعيد منطلق، وربما عانى من جفاف في الفم وشعر بالغثيان، وربما ايضاً وجد صعوبة في التبول مع أرق وصداع ورعشة وارتفاع في حرارة الجسم والشعور بالبرودة والإمساك والإسهال، في مزيج من مزعج جداً من الأحاسيس والأعراض المتنافرة المتضادة !!
هكذا يكون حال مدمن الكبتاجون .. خليط مزعج جداً ينتج عنه تصرفات مزعجة غير مقبولة وغير مسؤولة قد تصل به لإيذاء الآخرين ونفسه، بصورة تكون أقرب للجنون ..
فتجد مدمن الكبتاجون يعاني من الهلوسات السمعية والبصرية وتضطرب حواسة فيتخيل أشياء لا وجود لها كما يؤدي الاستعمال الى حدوث حالة من التوهم حيث يشعر المدمن أن حشرات تتحرك على جلده !!
والبعض تظهر عليه أعراض تشبه حالات الفصام وجنون العظمة مع الشعور بالاضطهاد والبكاء دونما سبب ظاهر، في تضاد غريب في المشاعر والأحاسيس.
الى جانب نقص كريات الدم البيضاء مما يضعف المقاومة للأمراض مما ينتج عنه الإصابة بالانيميا، كما يؤدي إلى أمراض سوء التغذية، حيث ان مدمن الكبتاجون يكون قليل الأكل حيث أن الكبتاجون يشعر بالجوع، كما أنه يحدث تغيرات كبرى في الرغبة الجنسية، مع اضطراب في ضغط الدم سواء ارتفاع أو هبوط، مع هبوط في الجهاز التنفسي، والاضطراب الزماني والمكاني والهلوسات والتشنجات والغيبوبة والطفح الجلدي، مع آلام في الصدر وصداع واضطرابات معدية واضطرابات في وظائف العضلات.

أضرار ادمان الكبتاجون
فرط إثارة الأعصاب.
حدوث أعراض شبيهة بأعراض جنون العظمة، وانفصام الشخصية.
حالة من التوهم، حيث يشعر المدمن أن حشرات تتحرك تحت جلده.
يشعر المدمن بالتنميل المستمر.
ويسبب إدمان الكبتاجون حدوث هلوسة بصرية وسمعية ورعشات وأرق وخوف زيادة ضربات القلب.
بالآلام الخاصة بالذبحة الصدرية (ألم في الصدر).
يحدث تناول جرعات كبيرة فرط إثارة الأعصاب.

تغيرات في الرغبة الجنسية.
انخفاض ضغط الدم أو ارتفاعه وهبوط التنفس، والاضطراب الزمانى والمكانى.
والهلوسات والتشنجات والغيبوبة والطفح الجلدي.
آلام في الصدر وصداع، واضطرابات معدية، واضطرابات في وظائف العضلات.

الاعراض الانسحابية للكبتاجون
القلق.
رعشة بالجسم وخاصة الأطراف.
المزاج والاكتئاب والميل إلى الخمول البدني، والشعور بالتعب دون جهد.
الكوابيس المصاحبة لحركة العينين المستمرة أثناء النوم.

إلا أن أكثر أعراض انسحاب الأمفيتامينات هو الاكتئاب، والذى عادة ما يكون مصاحبًا للجرعات العالية من الأمفيتامينات، حتى إنه قد يرتبط فى بعض الأحيان بسلوكيات إيذاء الذات والأفكار الانتحارية أو السلوك الانتحاري.

أيضًا ترتبط حالة الهذيان مع الجرعات العالية من الأمفيتامينات، وتظهر مجموعة من الأعراض منها، تشوش الوعي مع انخفاض القدرة على التركيز، ووجود عدد من التغيرات المعرفية، مثل اضطرابات الذاكرة، واللغة.
وعلاج الكبتاجون أيضًا تبرز عدة أعراض إيجابية، مثل الهلاوس البصرية، وفرط الحركة، وفرط النشاط الجنسى، بالإضافة إلى عدم الاتساق فى الحديث، وفقدان الترابط اللفظي، واضطراب الوجدان، والاستثارة أو الهياج الحركى، و ضلالات الإشارة، والضلالات الاضطهادية، هذا بالإضافة إلى أعراض القلق التي قد تحدث بفعل تعاطى بعض الأمفيتامينات خاصة الكوكايين، وقد تحدث اضطرابات أخرى، كاضطرابات الوسواس القهري، واضطرابات المخاوف والفزع.

و نبدء علاج ادمان الكبتاجون :

من خلال خطوتين سحب السموم والتأهيل النفسي