علاج ادمان الكريستال ميث
الكريستال ميث هو مخدر مصنوع من مادة تسمى الميثامفيتامين و هي من أخطر أنواع المواد المنشطة والتي تتميز بأنها ذات قدرة سريعة على التوغل في الدم. وذلك حيث أن الشخص من الممكن أن يعتاد عليها و يدمنها من أول مرة أو مرتين على الأكثر ، حيث ان مفعولها قوي للغاية ومفعولها ايضا على المدمن انها تجعله يتخيل أمورا غير عادية و غير موجودة في الطبيعة أساسا إلى أنها تصيبه بالهلاوس السمعية والبصرية كما يعرف مخدر الكريستال ميث بأسماء أخرى بين المروجين مثل: الزجاج , الثلج ، الطبشور ، ونتعرض في هذا المقال لعدد من المراحل الهامة لعلاج إدمان مخدر الكريستال ميث.

المرحلة الأولى هي مرحلة سحب السموم من الجسم:
وهذه المرحلة متكررة في الكثير من علاجات انواع المواد المخدرة الاخرى، حيث يتم في هذه المرحلة التوقف تدريجيا عن تناول مخدر كريستال ميث وهنا يكون دور الطبيب كبير جدا في معاونة المريض على التخلص من السموم التي تراكمت في دمائه بسبب تناول كميات كبيرة من الكريستال ميث.
ثانيا مرحلة العلاج النفسي :
وهي مرحلة هامة من مراحل
علاج ادمان الكريستال ميث ، وهنا على الطبيب أن يقوم فيها بالنقاش والحوار مع الشخص المريض ذاته حتى يتمكن من معرفة الأسباب التي أدت إلى إدمانه ولجوئه إلى الدخول في عالم الإدمان كما يقومون بعمل جلسات ودورات تدريبية في التعديل السلوكي له و علاج الكريستال ميث.
أخيرا مرحلة التأهيل النفسي والاجتماعي :
وهنا من اللازم أن يتم تنظيم وإعداد برنامج محدد لمحاولة دمج المريض في المجتمع من جديد حتى يستطيع ان يعود الى حياته الطبيعية مرة اخرى ، وذلك بعد أن تم أبعاده عن كافة الروابط الأسرية والاجتماعية في فترة إدمانه لهذه المادة السامة بل وجعلت منه شخصا خطيرا و منبوذا من الناس، وهنا يجب على هذه الدورات التدريبية ان تحاول تأهيل نفسية المريض من جديد وتجعل منه شخصا قويا وقادرا على مواجهة صعوبات الحياة من حوله وقادر أيضا على العمل وممارسة حياته اليومية بشكل جديد وشكل صحى وسليم.