لابد في التعامل مع مرض الادمان ، أن يتعامل معه خبراء متخصصون محترفين ، ولذلك كانت موسوعة علاج المخدرات مكاناً مناسباً تماماً كي تعرف مصحة لعلاج الادمان في مصر والعالم العربي ..
ولابد في اختيارك للمصحة أن تراعي عدة أمور مهمة للصحة النفسية والعلاج ، وعلى رأسها ..
معرفة الفريق العلاجي للمصحة ، ومعرفة إذا كان في المستوى العلاجي المطلوب ، والذي يتماشى مع الشروط العالمية للعلاج ، ومعرفة كافة التفاصيل المطلوبة ..
معرفة ما إذا كان مصحة علاج ادمان موقع المصحة الجغرافي مناسباً ، من حيث الهدوء والبعد عن الضوضاء والتلوث وكونه يتمتع بمساحات خضراء واسعة وأماكن ترفيهية وصلات رياضية ..
معرفة ما إذا كان موقع المصحة الجغرافي مناسباً ، من حيث الهدوء والبعد عن الضوضاء والتلوث وكونه يتمتع بمساحات خضراء واسعة وأماكن ترفيهية وصلات رياضية ..
معرفة جودة الإقامة ومدى شعور المقيم بالراحة التي تناسب العلاجات المقدمة له ..
البرامج العلاجية ، وما إذا كانت برامج فعالة وذات نسبة علاج عالية ..
لقد بدأ استخدام المخدرات في الثمانينات يتصاعد إلى مستويات خطيرة في مصر. وتعد مصر حاليًا واحدة من أكبر الدول في زراعة الحشيش والأفيون في إفريقيا. وقد تزايدت عدد الأراضي المكتشفة التي تكرس جهودها لزيادة المواد المسببة للادمان باطراد على مدار العقد الماضي. كما زادت كمية 'البانجو' - الاسم المحلي للماريجونا - من 60،000 كجم سنوياً إلى 80،000 كجم وفوقها. بالإضافة إلى الزراعة، يتم نقل الأفيون والهيروين من جنوب غرب وجنوب شرق آسيا. ورغم الجهود المبذولة من الدولة لمكافحة الادمان بكل الطرق إلا أنه لا زال التجار يروجون له بكل قوة وعبر كل القنوات التي يمتلكونها، لذا وجب على الجميع التكاتف من أجل التخلص من ذلك الوباء اللعين قبل أن يعصف بمفاصل الدولة.
معرفة جودة الإقامة ومدى شعور المقيم بالراحة التي تناسب العلاجات المقدمة له ..
البرامج العلاجية ، وما إذا كانت برامج فعالة وذات نسبة علاج عالية ..
ولذلك اسعار علاج الادمان في مصر تكون نسبتها باعتبار توافر هذه الخدمات فيها ...
هناك الكثير من المستشفيات والمصحات والمراكز التي توفر علاج الادمان بالمجان حيث تكون مدعومة من الحكومة ، ولكن هذه الأماكن يعيبها عدم التطور في أساليب العلاج ، وكذلك كثرة الطلب عليها وضعف القدرة على استيعاب العدد الموجود بها ..
ثم تكلفة علاج الادمان في مستوى إقامة فندقية عالية .. حيث يوجد العديد من المستشفيات والمصحات التي اهتمت بتوفير مستوى عالي من الخدمات الفندقية والعلاجية ، وهذه المصحات ترتفع تكلفتها بسبب ما تقدمه من خدمة
إن مصحة لعلاج الادمان لا بد أن تتوفر فيها بعض الشروط المهمة ، وعلى رأسها توافر المهنية في أداء وظيفتها ك مستشفى لعلاج الإدمان وأن لا يكون أول أولوياتها المكسب المادي .. لأنها في هذا الحين لا تكون مهنية وغير جديرة بأن يشار إليها بذلك ..
ولذلك لابد أن تضع في اعتبارك وأنت تبحث عن مستشفى لعلاج الإدمان ، أن هناك من يكون جل اهتمامه هو المكسب المادي ، وهذا سيكون غير مفيد في رحلة العلاج ..