يمكن تناول العقار لعلاج نوبات الصرع الأولية ، كما أنه يمكن تناوله بالإضافة للعقاقير الأخرى ، لعلاج نوبات الصرع المتقدمة .

– يستخدم العقار لعلاج بعض الأمراض النفسية ، و منها اضطراب القلق ، هذا إلى جانب أن العقار يساعد على تعزيز الشعور بالهوية ، و التخفيف من الشعور بالإجهاد ، كما أنه يساعد على زيادة التركيز ، و تخفيف التشنجات العضلية و التقليل من اضطرابات النوم .


يمكنك الآن التعرف على عقار الليرولين
– يمنع تماما إستخدام عقار ليرولين Lyrolin، في حالة الإصابة بالحساسية ، من أي نوع من مكونات المستحضر .

– في حالة ظهور علامات طفح جلدي ، أو وجود تورم في الوجه و الشفاه و اللسان ، فلابد من التواصل مع الطبيب فورا .

– لابد من توخي الحذر عند تناول العقار ، من القيام بأعمال تتطلب إستحضار ذهني ، أو القيادة ، و بشكل خاص في حالة كبار السن ، و ذلك لأن العقار قد يتسبب في النعاس ، و ازدواج الرؤية و تغيرات في مستوى النظر .

– في حالة إصابة المريض بداء السكر ، فلابد من إخبار الطبيب ، و ذلك لأن العقار قد يتسبب في زيادة وزن مرضى السكر .

– لابد من إخبار الطبيب في حالة الإصابة بالأمراض القلبية ، و ذلك لأنه قد يتسبب في الإصابة بأزمات قلبية .

– لابد أيضا من إخبار الطبيب ، في حالة الإصابة بأمراض الكلى ، و ذلك لأن تأثيره على مرضى الكلى ، قد يصل إلى حد الفشل الكلوي .

– في بعض الحالات يصاب المرضى ، ببعض المشاكل في المعدة و الأمعاء ، لذا لابد من إخبار الطبيب في حال الشعور بألم ، في البطن للوقاية من المضاعفات الخطيرة .

كيفية تناول عقار ليرولين Lyrolin
– عند تناول العقار لابد من إتباع تعليمات الطبيب ، في الجرعة المناسبة ، و لا يصح تغيير هذه الجرعة إلا باستشارة الطبيب .
– يفضل تناول المياه بنسبة كبيرة ، مع تناول العقار .
– يفضل أن يتم تناول الجرعة ، في نفس الموعد من كل يوم ، و يمنع تماما التوقف عن العقار ، قبل إستشارة الطبيب .
– في حالة زيادة الجرعة التي تناولها المريض ، فعليه الذهاب فورا للمستشفى .
– لا يتم التوقف عن العقار بشكل مفاجئ ، بل يتم التوقف عنه تدريجيا .
– أما في حالة نسيان الجرعة ، فيمكن تناولها في حين تذكرها ، و في حالة اقتراب الجرعة التالية ، فيتم تناول جرعة واحدة ، و عدم تناول جرعة مضاعفة .

علاقة ليرولين بالجنس
من اهم الاثار الناجمة عن تعاطي حبوب ليرولين والجنس هي تسكين الاطراف العصبية والتي من ضمنها الاطراف التناسلية مما يقلل من الشعور بها نوعا ما فتتأخر عملية الانزال لضعف الشعور بالطرف العصبي مما يؤدي الي طول مدة اللقاء الجنسي ، ولكن هذه العلاقة بين ليرولين والجنس لا تطول فسرعان ما يلجأ الشخص الي زيادة الجرعة حتي يشعر بهذا الشعور الكاذب وحينها يتغير الوضع تماما وتبدأ الاعراض السلبية في الظهور الي ان يصل الي عدم القدرة علي التواصل الجنسي وعدم الاستمتاع بها ويذكر طبيب مختص ان ليرولين لا يمكن ان يستخدم في الحياة الجنسية ولا يوجد له تأثير واضح الا انه في بداية تعاطيه يعمل علي تطويل مدة العلاقة الجنسية الا انه يسبب عجزا تاما .