تحديد افتتاح المطارات والمدارس في هذا التاريخ ... وتغييرات في نظام المولات

كشفت صحيفة عن تغييرات جذرية ستعتمدها المولات في “زمن الكورونا” من شأنها تغيير نَسق ونظام عملية التسوق.

وقالت الصحيفة ، إن الزبائن لن يتمكنوا من التجول كما يحلوا لهم داخل المتاجر، وإنما سيسيرون وفق مسار محدد الاتجاه بأسهم بدءً من لحظة دخول المتجر وصولاً إلى صندوق المحاسبة.

وأضافت أن النظام الجديد لن يسمح للزبائن بالعودة إلى الخلف أو الانتقال إلى مسار آخر، وسيفرض عليهم مسافة اجتماعية (متران) أمام صناديق المحاسبة.

وتابعت الصحيفة أن مراكز التسوق ستعيد ضبط حساسات أبوابها في المرحلة القادمة لجعلها أكثر حساسية، وستلجأ لاستخدام كاميرات حرارية لضبط المسافة الاجتماعية بين الزبائن وفحص حرارتهم.

ولفتت إلى أن موظفي الأمن سيتمتعون بصلاحيات جديدة تخولهم عدم استقبال الزبائن المصابين بالحمى أو غير المرتدين للأقنعة الطبية “الكمامات”، دون امتلاك الحق في احتجازهم أو تحويلهم إلى المراكز الطبية.

وأردفت أن الكاميرات الحرارية المنتشرة داخل المولات ستطلق إنذاراً فور ملاحظة احتشاد الزبائن في نقطة معينة، أو ازدياد أعدادهم بطريقة تخل بقاعدة المسافة الاجتماعية.

تحديد افتتاح المطارات والمدارس في هذا التاريخ

وأكملت أن جائحة كورونا حمّلت الشركات أعباءً وتكاليف إضافية من شأنها تقليل الأرباح خلال المرحلة القادمة.

وأشارت الصحيفة التركية إلى تخطيط بعض مراكز التسوق افتتاح أبوابها مجدداً بتاريخ 11 أيار/ مايو وفق تدابير وإجراءات صحية صارمة للغاية.

وأكدت أن المطاعم وصالات السينما والساحات المخصصة لألعاب الأطفال خارج خطة إعادة الافتتاح.
وختمت بالإشارة إلى أن افتتاح المولات مرتبط بمسار انتشار الوباء في المدينة التي تتواجد فيها، وقد تختلف مواعيد افتتاحها بحسب ذلك المسار.

وأعلن مركزا تسوق “أكاسيا” و”أكباته” في إسطنبول، الجمعة، افتتاح أبوابهما مجدداً لاستقبال الزبائن بتاريخ 1 حزيران/ يونيو.

وأشار المولان إلى أن تأجيل موعد الافتتاح مرهون بمسار انتشار كورونا في إسطنبول وتوصيات المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة.

متى ستفتح المطارات والمدارس؟
بدور ذكر الكاتب التركي عبدالقادر سيلفي، المقرب من مراكز صنع القرار، في مقال له في صحيفة حريت، أن الدولة التركية تعمل على تقويم من أربع مراحل لإعادة الأمور إلى طبيعتها.

المرحلة الأولى: الخطوة التحضيرية.
تبدأ يوم الاثنين بتاريخ 4 أيار/مايو، وتنتهي بعد عيد الفطر في 26 من الشهر ذاته.
وينص التقويم على انتقال تدريجي للعودة إلى الحياة الطبيعية خلال المرحلة التحضيرية، من قبيل عودة فتح المحلات التجارية وصالونات الحلاقة ومراكز التسوق، مع قيود معينة. ولا تشمل هذه المرحلة رفع الحظر على السفر بين المدن.

المرحلة الثانية:
تبدأ في 27 أيار/مايو وتنتهي في 31 آب/ أغسطس 2020.
وتشمل هذه المرحلة رفع الحظر على التنقل بين المدن والقيود عن الطيران الدولي بشكل تدريجي. كما تشمل قضاء الإجازة الصيفية وفق معايير محددة، إلا أن المدارس ستبقى مغلقة.

المرحلة الثالثة:
تبدأ في الأول من أيلول/ سبتمبر وتتواصل حتى نهاية العام.
وتفتح المدارس أبوابها في هذه المرحلة التي تنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020، ويعمل القطاع العام بكل طاقته.

المرحلة الرابعة
تبدأ في 1 يناير/ كانون الثاني 2021، وتستمر حتى إشعار آخر تبعًا للمستجدات.
سيكون طول هذه المدة مرتبط بنسبة كبيرة بمسألة إيجاد لقاح وعلاج لفيروس كورونا الجديد.
إذا زال الفيروس أو إذا تم العثور على لقاح له، عندها لن يكون هناك حاجة لهذه المرحلة. وبناءً عليه سيكون التخطيط لعام 2021.




[/SIZE][/CENTER]

مدونة بلوجر,مدونة blogger,blogger مدونة,بلوجر مدونة,ما هو الاعلام الالكتروني,تعريف الاعلام الالكتروني,بحث حول الاعلام الالكتروني,تصميم مواقع الانترنت,شركة استضافة مجانية,تصميم موقع على الانترنت مجاناً,استضافة موقع الكتروني مجاني,افضل موقع استضافة مجاني,افضل شركات استضافة المواقع مجانية,تصميم موقع على الانترنت مجاني,استضافة موقع الكتروني,بلوجر معنى,بلوجر قوالب,بلوجر apk,بلوجر يعني ايه,بلوجر يوتيوب بلوغر,بلوجر ووردبريس مجاني,هل بلوجر مجاني,نقل بلوجر إلى ووردبريس,نماذج بلوجر معربة,بلوجر مدونة,بلوجر مصريين,بلوجر لبنانية,بلوجر للمبتدئين,بلوجر للربح,بلوجر للبيع,بلوقر ليبيات,بلوقر كويتيه,blogger جوجل,بلوجر صفحة بيضاء,ضبط بلوجر,بلوجر شهد,جلب زوار بلوجر,ربط بلوجر بادسنس,ربط بلوجر بدومين مجاني,bloggerربح,خلفيات بلوجر