العاصمة الإدارية الجديدة في مصر هي مؤسسة تحويلية تهدف إلى التخفيف من التكثيف المتزايد للقاهرة الكبرى وإنشاء مركز نمو جديد للأجيال القادمة. بمجرد اكتمالها ، ستغطي المدينة 715 كيلومتر مربع ، وستستضيف 6.5 مليون نسمة ، وخلق 2 مليون فرصة عمل. كما اتخذت الحكومة المصرية قرارًا بنقل الوزارات الحكومية والبرلمان والمؤسسات المدنية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

تم تكليف دار من قبل العاصمة الإدارية للتنمية الحضرية لتقييم والتحقق من الخطة الرئيسية الاستراتيجية لمنطقة 71،400 هكتار بأكملها بالإضافة إلى الخطة الرئيسية للمرحلة 1 (16،800 هكتار) والخطة الرئيسية التفصيلية لمنطقة الأولوية للمرحلة الأولى (4،140 هكتار). وشملت المسؤوليات استخدام نهج متعدد التخصصات لتطوير تحليل موضوعي وشامل للخطط الرئيسية. شمل هذا التقييم خمس فئات هي: التخطيط والتصميم الحضري ، البيئة والإيكولوجيا ، البنية التحتية والمرافق ، النقل والحركة ، التسويق التجاري والصلاحية الاقتصادية. في جميع مراحل التقييم ، اعتمدت دار مبادئ المدينة الذكية والمستدامة من أجل الحفاظ على أفضل الممارسات.

كما شمل نطاق العمل إعداد الخطة الرئيسية لما قبل المفهوم والمبادئ التوجيهية لتطوير المؤامرة الاستشارية للمنطقة الوزارية المحددة داخل المنطقة الحكومية. كما تم تكليف دار من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإكمال الخطة الرئيسية للمفهوم الأولي لمنطقتين سكنيتين وتسع مناطق متعددة الاستخدامات بالإضافة إلى دراسة تصنيفية عامة للسكن.

إقرء: شقق للبيع في العاصمة الادارية الجديدة

تشمل مشاركة دار متعددة المستويات في العاصمة الإدارية الجديدة أيضًا التعامل مع إدارة البرنامج ، ومراجعة التصميم ، والإشراف على البناء في المنطقة الحكومية الجديدة ، والتي تتكون من مباني مجلس الوزراء والبرلمان إلى جانب 34 مبنى وزاريًا لمساحة بناء إجمالية تبلغ 1.68 مليون متر مربع. يغطي النطاق جميع التشطيبات المعمارية والأعمال الداخلية بالإضافة إلى جميع البنية التحتية والمكونات الأخرى.

في مشروع منفصل ولكن ذي صلة ، ستكون دار مسؤولة عن التصميم التفصيلي ووثائق المناقصات والإشراف على أعمال البناء لمكونات المشروع المختلفة في منطقة الأعمال المركزية للعاصمة الإدارية الجديدة. ومن أبرزها ناطحة سحاب بارتفاع 385 مترًا ، يتم تحديدها على أنها أطول برج في أفريقيا. وستتولى دار أيضًا مسؤولية ستة أبراج مكاتب في المنطقة 2 ؛ خمسة أبراج سكنية في المنطقة 3 ؛ ستة أبراج مكتبية إضافية وبرجين فندقيين (4 و 5 نجوم) في سنترال بلازا (المنطقة 4) ؛ وجميع أعمال البنية التحتية والمناظر الطبيعية ذات الصلة.

أرشح لك زيارة موقع عقارات للبيع