بما أنَّ تركيا هي بلد مناسبة للسياحة الصيفية. لهذا السبب يوجد العديد من شقق تركيا والبيوت الصيفية والفنادق والسكنات الشبابية الموجودة على بحر إيجة والبحر المتوسط.

بشكل عام تفضل العائلات الفنادق لقضاء العطلة الصيفية، ولكن مع الزيادة في أسعار الفنادق يمكننا القول إن العائلات تميل إلى شراء منزل الصيفيّ.

وفي الواقع عند امتلاك منزلٍ صيفيّ يكون لديك الفرصة للذهاب إليه في أي وقتٍ من أوقات السنة وفي حدود ميزانيتك الخاصة. لذلك،

إذا كنت تتساءل عن الميزانية المثالية لـ شراء شقق تركيا أي امتلاك منزلٍ صيفيّ فهناك أشياء يجب مراعاتها:

- تختلف أسعار المنزل الصيفيّ اعتمادا على المنطقة التي يوجد فيها المنزل.
- الانتباه إلى تبعية المنطقة (مركز، حي، قرية).
- تختلف الأسعار بحسب حجم المنزل والمتر المربع.
- يجب الانتباه إلى إن كان المنزل يحتاج إلى الكثير من الصيانة أم لا.

ما الذي يجب الانتباه له عند اختيار منزل صيفي في تركيا

من المفيد تقديم بعض النصائح لمن يرغبون بامتلاك منزلٍ صيفي حتى يكون هناك قيمة مقابل الأموال التي صُرفت. على سبيل المثال، تعاني معظم المنازل الصيفية من مشكلة الرطوبة، ولذلك بعض أصحاب المنازل الصيفية يهتم بالعزل الخارجي للمنزل لمنع هذه المشكلة. وبعبارة أخرى، سيكون من المفيد التحكم في المنزل بأكمله ابتداءً من العزل وصولًا إلى أنابيب الصرف الصحي، وهكذا يكون سعر المنزل أقل تكلفة.

كما أن موقع المنزل الصيفي مهم جداً، على سبيل المثال، يجب التأكد من قرب المنزل من السوق والمشفى في حالات الطوارئ المحتملة، فوجود موقع جيد يلبي جميع الاحتياجات، وقرب المنزل من الأسواق والمحلات التجارية يعطي قيمة أكبر وخصوصاً في الصيف، لأنه سيكون من الممل القيادة للذهاب إلى التسوق، وبذلك المنازل القريبة من المركز تلفت الانتباه أكثر من غيرها.

للاطلاع على بقية المقالة :

ما هو سعر شراء شقق صيفية في تركيا !

المصدر :
https://lalegroup.com.tr/