من المؤكد أن هاتف huawei p20 يفقده أقوى هاتف Huawei P20 Pros ، لكنه لا يزال يقدم مزيجًا مغريًا من السعر والأداء بحجم مناسب للجيب. إنه هاتف iPhone XR المكافئ من Huawei لجهاز iPhone XS الأكثر قوة.
هناك شاشة LCD بقياس 5.8 بوصة ، ومعالج Kirin 970 المحسّن من AI من هواوي ، وكاميرا خلفية مزدوجة ، وأحدث تراكب Android EMUI 8.1 وأكثر من ذلك بكثير. P20 ليس ترهل ، حتى لو كانت المنافسة الشرسة قد تجعله يمس خلف المنحنى بالفعل.
إن تصميم P20 هو تطور أنيق للشكل المدعوم بالزجاج ، وهو إطار معدني واجهناه في Mate 10 و Mate 10 Pro العام الماضي. في حالة الفانيلا P20 ، ستخسر الكاميرا الخلفية الثالثة من Pro ، ولكن بصرف النظر عن الحجم ، تبدو الهواتف متطابقة بشكل أساسي.
الإطار المعدني مصقول لتلميع شبه مرآة ومغلف لاستكمال اللون الذي تختاره. الخيار الأكثر لفتاً للانتباه هو التدرج الأزرق / الأرجواني المسمى "الشفق" ، لكنه في حين أنه النهاية الأكثر شعبية على Pro ، إلا أنه من الصعب العثور على P20 القياسي في هذا الظل. في المملكة المتحدة ، يتوفر الهاتف بسهولة أكبر باللون الأسود أو الأزرق الداكن أو الذهبي الوردي (في الصورة).
على الرغم من التعبئة في نفس الشاشة ، إلا أن محيط الخصر الأضيق لـ P20 والبصمة الإجمالية الأطول تجعله أقل حجماً وأكثر أناقة في اليد من أمثال iPhone X. حذار من Apple ، على الرغم من أن هذا الجسم المعدني والزجاج المصقول زلق قليلاً ، لذلك تعامل بحذر إذا كنت لا تخطط لإدخال الجهاز في علبة.