تعرف على أهم مدن لبنان السياحية

تزخر لبنان بعدد من المدن لكل منها طابع خاص تتميز به من خلال تنوع معالم السياحة بها الأمر الذي جعل لبنان واحدة من أهم الدول السياحية وأجملها في العالم خاصة لهواة الطبيعة الخلابة من خلال تعدد مقومات الطبيعة في مدن لبنان المختلفة بحيث يكون السفر إلى لبنان متعة كبيرة يتخللها كثير من الاستجمام والهدوء والراحة.

أهم مدن لبنان ومعالم السياحة بها

مدينة بيروت

بيروت هي عاصمة لبنان وتشتهر بلقب باريس الشرق لكثرة المراكز الثقافية والتجارية بها والمطاعم الفاخرة، وأبرز المعالم بها منطقة وسط بيروت، منطقة الروشة، متحف بيروت الوطني.

مدينة بعلبك

السياحة في بعلبك تناسب كثيراً محبي التاريخ والآثار حيث تزخر بالعديد من آثار الحضارة الرومانية، وأبرز المعالم بها الآثار الرومانية، معابد بعلبك، حجر الحبلى.

مدينة جبيل

تكتمل متعة السفر إلى لبنان من خلال زيارة مدينة جبيل والاستمتاع بتنوع عوامل الجذب السياحي بها ما بين التاريخية والترفيهية الشاطئية، وأبرز معالم السياحة بها قلعة جبيل، السوق القديم، متحف الشمع.

مدينة جونية

تشتهر مدينة جونية بزراعة الليمون الذي يضفي على المدينة جوًا شاعرياً ساحراً يلقي بالسكينة في قلوب الزوار، إضافة لإطلالتها على البحر المتوسط وأشهر المعالم بها تلفريك حريصا، مزار سيدة لبنان، كازينو لبنان.

مدينة طرابلس

واحدة من أشهر مدن السياحة في لبنان ذات الطابع الأثري حيث يوجد بها الكثير من الآثار الرومانية والفينيقية والعربية، وأشهر معالم السياحة بها قلعة طرابلس، المسجد المنصوري الكبير، ميناء طرابلس.



مدينة صور

تحظى مدينة صور بتنوع مميز في معالم السياحة في لبنان بحيث تمتلك مقومات سياحية تاريخية وطبيعية وترفيهية، وأبرز معالم السياحة بها آثار مدينة صور، محمية شاطئ صور الطبيعية، متحف الحياة البحرية.

مدينة صيدا

شهدت مدينة صيدا توارد كثير من الحضارات عليها ما بين الفينيقية والآشورية والفارسية باعتبارها أقدم مدن لبنان، وكانت تزخر بكثير من الآثار إلى أن معظمها سرق في القرن 19، وأبرز معالم السياحة بها قلعة صيدا البحرية، متحف الصابون، خان الفرنج.

بلدة كفر دبيان

تتمتع كفر دبيان بشهرة سياحية كبيرة حيث تشتهر بالسياحة البيئية والريفية من خلال موقعها أعلى جبل كسروان مما يجعل جوها ممتع ورائع صيفاً بينما يغطيها الجليد شتاءً لتمنح الزوار فرصة ممارسة التزلج على الجليد، لا تفوت زيارتها خلال رحلات لبنان.