عضلات السيارة ليست مسمى غريب على السائقين وعشاق السيارات، فهي جزء أساسي من وحدات التوقف، وبها العديد من أهم أجزاء السيارة مثل المفصل والمساعدين والمقصات وغيرها.

تتكون عضلات السيارة من عدة أجزاء داخل السيارة بعضها كبيرة الحجم وبعضها صغير ، ومن أهم مكوناتها ، علبة المقود، بارة طرف المقود، مقصات السيارة العلوية والسفلية، إطارات الميزان في الأربع جوانب، المفصل، الهوبات وأجهزة الفرامل، المساعدين، كرسي المساعد.

كيف تحافظ على عضلات السيارة؟
أولا يجب إحكام ربط جميع الأجزاء الخاصة بعضلات السيارة، وخاصة المسامير التي تربط بين جميع القطع الصغيرة.

ثانيا التزم بخفض السرعة في المنحنيات لكي تحافظ على السيارة، حتى لا تفقد السيارة اتزانها، كما أن السرعات العالية أثناء تغيير الاتجاه وفي المنحنيات تؤثر علي المفاصل، وذلك لان حجم و وزن السيارة كبير مقارنة بحجم رأس المفصل الصغيرة التي تتحمل تغيير الاتجاه بالكامل.

ثالثا غسيل شاسيه السيارة بشكل دوري، لأنه يمنع تراكم الأتربة عليه والتي تجعل الأجزاء الداخلية له تتآكل، كما يجب تشحيم عفشة السيارة بشكل دوري.

رابعا في حالة الشعور بأن السيارة خفيفة أثناء الدوران أو بعد تجاوز سرعة محددة، يجب الكشف على المقصات وإصلاح أي نوع موجود من التلف، وينصح بعدم السير سريعاً في الطرقات الوعرة.

خامسا النصيحة الأهم دائما هي أنه يجب توخي الحذر وتهدئة السرعة في حالة وجود مطبات أو في الطرق الوعرة، لأن المطبات تسبب اهتزاز السيارة بالكامل وتفكك العديد من الأجزاء الصغيرة، أما الأجزاء الكبيرة فمن الممكن أن تحدث بها شروخ تعطل السيارة.

سادسا نصيحة مهمة يغفل عنها كثيرون، وهي توقف السيارة بشكل مستقيم، فهذا يعمل على الحفاظ على سلامة المقصات، الوقوف بشكل مستقيم تكون إطارات السيارة على نفس خط السيارة حتى تتحمل العضلات بالكامل وزن السيارة وليس وضع وزن السيارة على المقصات وتحميل المفاصل وضع الإطارات الخاطئ.

سابعا بعض الأجزاء في عضلات السيارة تتطلب تغيير الزيت بشكل منتظم مثل المساعدين وعلبة المقود، وفي حالة تسريب الزيوت أو جفافها سوف تظهر العديد من المشاكل مع الوقت، لذلك يجب تغيير الزيوت بشكل منتظم.

أخيرا يجب التأكد من سلامة إطارات السيارة و ضبط الهواء بشكل متساوٍ حتى لا يحدث أي خلل أثناء السير، وتتسبب الإطارات في تفكيك مفاصل عضلات السيارة خاصة لو كانت الإطارات اصغر أو اكبر من المقاس المحدد للسيارة.



امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا
رخصة القيادة التركية, شهادة القيادة التركية , شهادة السواقة التركية, رخصة القيادة في تركيا , رخصة قيادة تركية , الحصول على رخصة القيادة التركية
اشارات المرور التركية, الفحص التجريبي للسياقة في تركيا, فحص السواقة النظري, فحص السواقة النظري في اسطنبول, فحص السواقة النظري في تركيا, امتحان النظري للسواقة ,فحص القيادة التجريبي في تركيا ,الفحص النظري التجريبي, دليل القيادة في تركيا الفحص التجريبي, امتحان القيادة النظري في تركيا, فحص القيادة النظري في تركيا, دليل القيادة في تركيا, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2015, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2014, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2013