مميزات الدراسة في تركيا
بالطبع هناك مزايا أخرى، لكن تظل المزايا التي سوف نتحدث عنها اليوم هي الأبرز:

الشعب التركي
يشتهر الناس من تركيا بحسن ضيافتهم، رغم الجمود بعض الشئ في التعامل من قبل الأتراك.

لكن بعد الاختلاط والدخول في علاقات اجتماعية، يظهر جودة وطيبة الشعب التركي في التعامل مع الغرباء.

التنوع الثقافي
تركيا دولةمتعددة الثقافات جسراً بين الشرق والغرب، حيث تمتد الأراضي التركية على امتداد أوروبا وآسيا، هذا إلى جانب قرب تركيا من القارة الأفريقية.
إن تركيا بوتقة عالمية تنصهر فيها الثقافات بأريحية كبيرة، حيث يمكن للناس من مختلف الثقافات والأديان أن يشعروا بأنهم في وطنهم الأم.

على المستوى الدراسي، هناك أكثر من 50000 طالب دولي يدرسون في تركيا، وبالطبع هذا يساعد في تكوين صدقات طلابية من ثقافات مختلفة.

‏العمل بجانب الدراسة في تركيا
يمكن للطلاب الدوليين العمل في تركيا بجانب الدراسة في الحرم الجامعي، أو خارج الحرم الجامعي.

لكن في حال الرغبة في العمل بعيداً عن الحرم الجامعي بتركيا ، يجب الحصول على تصريح عمل في تركيا قبل ممارسة أي عمل.
السكن الجامعي في تركيا
تقدم الكثير من الجامعات الخدمات الاستشارية للطلاب للمساعدة في عملية التكيف بشكل أسرع مع حياة الطلاب الأجانب في تركيا.

كل جامعة تركية لديها مساكنها التابعة لها والتي تقع على مسافات قريبة يمكن الوصول إليها.

المساكن الجامعية في تركيا إما تتبع لشركات خاصة، أو تتبع لإدارة الجهات المختصة في الحكومة التركية.

بجانب ذلك، تمنح كل من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة في تركيا الطلاب فرصة للوصول إلى المعلومات بطريقة أسهل، مما يوفر بيئة تعليمية مريحة في الحرم الجامعي.

يتوفر داخل الحرم الجامعي في الجامعات التركية المكتبات، والمختبرات، والنوادي الطلابية، ومناطق النشاط الفني، وسبيل الترفيه، والمطاعم، وغيرها.
الشهادة الجامعية في تركيا
ال‏شهادة الجامعية التركية معترف بها في معظم دول العالم، وهذا بالطبع يمنح الطالب فرصة للالتحاق بأفضل الشركات وفرص العمل في الخارج، بعد الانتهاء من المرحلة الدراسية في تركيا.

‏تكلفة الدراسة في تركيا معقولة
مع تقدم المستوى الدراسي والشهادات الدراسية في تركيا، من المفترض أن تكون تكلفة الدراسة في تركيا مرتفعة، ولكن حتى الآن يعد ‏‏انخفاض تكاليف الدراسة و المعيشة في تركيا للطلاب الدوليين ‏مقارنة بدول أخرى، من أهم مميزات الدراسة في تركيا .

‏هذا إلى جانب توفر المنح الدراسية التركية التي توفر الدراسة في تركيا مجانا ، وبالطبع أشهر هذه المنح هي منحة الحكومة التركية للطلاب الدوليين.

نظام التعليم التركي
نظام التعليم في تركيا يبدأ من 5 سنوات ابتدائي، و 3 سنوات اعدادي، و 4 سنوات ثانوي.


الجامعات التركية الحكومية ,الجامعات التركية الخاصة ,ترتيب الجامعات التركية ,ترتيب الجامعات التركية 2019,ترتيب الجامعات التركية 2020,القبولات الجامعية في تركيا ,الجامعات في اسطنبول ,جامعات اسطنبول ,التخصصات الجامعية في تركيا,جامعة كوتش في تركيا ,جامعة سابانجي في تركيا,جامعة قادر هاوس في تركيا,جامعة اوزيجين في تركيا ,جامعة أوكان في تركيا,جامعة باهتشة شهير في تركيا ,جامعة ايدن في تركيا,جامعة اسكودار في تركيا,جامعة استنيا في تركيا,جامعة التن باش في تركيا,جامعة البيروني في تركيا,جامعة البيكنت في تركيا,جامعة سليمان دميرال في تركيا,دامعة دملوبينار في تركيا,جامعة الشرط الاوسط التقنية في تركيا,جامعة الجبل العظيم في تركيا ,جامعة 19 ايار في تركيا ,جامعة اسطنبول 2020,اهم الجامعات في تركيا,افضل الجامعات في تركيا ,اهم الجامعات الخاصة في تركيا ,اهم الجامعات في اسطنبول ,سعر التخصصات الجامعية في تركيا ,اهم التخصصات الجامعية في تركيا,الدراسة في تركيا,الدراسة في تركيا 2019 ,الدراسة في تركيا مجانا ,الدراسة في تركيا للاردنيين 2019 ,الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية ,study in turkey الدراسة في تركيا ,دراسة في تركيا 2019 ,منح الدراسة في تركيا 2020,منح الدراسة في تركيا 2019,المنح الدراسية في تركيا 2019,المنح الدراسية في تركيا 2020,القبولات الجامعيه لسنه 2019,القبولات الجامعيه لسنه 2020,القبولات الجامعية في تركيا,القبولات الجامعية والمنح في تركيا,قبولات جامعية 2019,قبولات جامعية 2020,ارخص جامعه خاصه في تركيا,ارخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب,ارخص جامعات خاصة في تركيا,الجامعات في تركيا باللغة الانجليزية,الجامعات في تركيا اسطنبول,الجامعات في تركيا للسوريين,جامعات في تركيا تدرس باللغة الانجليزية,جامعات في تركيا,الجامعات في تركيا واسعارها,جامعات في تركيا بدون يوس,جامعات في تركيا تدرس باللغة العربية,ترتيب الجامعات في تركيا 2019 ,ترتيب الجامعات في تركيا 2020,افضل 5 جامعات في تركيا ,تسجيل في جامعات تركيا 2020