"
3 علامات تدل على احتياج شركتك الى نظام ERP




تعرفنا في المقال السابق على تعريف نظام ERP وباختصار نظام ERP هو برنامج متكامل لتخطيط موارد الشركات والمؤسسات بمختلف أنواعها وأحجامها فهو عبارة عن برنامج لادارة عمليات الشركة حيث يغطي جميع أقسام الشركة .
وسنكمل حديثنا في هذا المقال عن نظام ERP وما هى العلامات التى تدل على احتياج شركتك الى برنامج ERP وكذلك خطوات تعرفك وتقربك أكثر من نظام ERP .

اولا : ما هى العلامات التي إذا وجدتها في شركتك تدل على احتياجك نظام ERP في الحال ؟؟

إليك 3 علامات تدل على احتياج شركتك نظام ERP وأنه قد حان وقت التطور :-
1- برنامجك الحالي لا يسمح لك بالتطور
من المحتمل أن يعمل برنامج شركتك بشكل جيد مع الأساسيات ولكنه يضع حدودا لتطوير شركتك وتوسعك السوقي وتطورك على نطاق عالمي إذن فقد حان الوقت للحصول على نظام erp ليساعدك على التطور والتوسع .

2- عدم تكافئ البرامج المختلفة
مع التطور التكنولوجي تجد ان أنظمة شركتك لا تعمل معا بشكل جيد فمثلا تجد ان برنامج المحاسبة لديك لا يعمل بشكل جيد مع برنامج المبيعات أو المشتريات او مع نظام الموارد البشرية مما يضيع عليك الكثير من الوقت والمال لذلك أنت في حاجة الى نظام واحد يربط كل اقسام شركتك معا ليعملوا بشكل جيد ويوفر عليك الوقت ويصدر تقرير دقيقة ويساعدك في اتخاذ القرارات السليمة في الوقت المناسب .

3- من الصعب على انظمتك الحالية تلبية توقعات العملاء
لابد من معرفة توقعات عملائك وتلبيتها وبالتأكيد انظمتك الحالية غير قادرة على ذلك و موظفيك وعملاؤك يعملون بشكل متنقل ولا يستوعبهم نظامك لذلك قد حان الوقت من امتلاك برنامج ناجح يساعد فريقك على النجاح .






ما هو نظام ERP ؟ وما هى الوظائف التي يقوم بها نظام ERP ؟
https://sismatix.blogspot.com/2018/12/erp-erp.html


نتشرف باستقبال استفساراتكم في اي وقت .
اتصل بنا الآن :-
67087771 (965+)
22458121 (965+)
22458068 (965+)
لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقعنا
http://sismatix.com/

"
المصدر : مدونة سيسماتكس