حل واجب sp202 ج 00966597837185 مهندس أحمد حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة

ميمو2

New member
1 فبراير 2018
408
0
0
تعليمات الواجب الدراسي
ED 121
علم نفس النمو (الطفولة)
المنسق العام: د. فدوى العشي

مقرر التدخل المبكر في التربية الخاصة SP202
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017-2018
التعيين الدراسي
مقرر التدخل المبكر في التربية الخاصة SP202
الواجب الأول 20درجة
يُعالج التعليم والتدخل المبكر في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة القصور في جوانب متعددة من أهمها: الجانب الاجتماعي، والجانب السلوكي، والجانب الحركي، والجانب الإدراكي.
أُكتب/ي بحثًا يتكوّن من مقدمة ومتن وخاتمة عن برامج التدخل المُبكر في معالجة جوانب القصور التي وردت في الإشكالية، مُدعمًا كتابتك بنتائج الأبحاث وبعض البرامج التي تنطبق على هذه الجوانب.






الفصل الثاني – 2017/2018

يتكون الواجب الدراسي من أربعة أجزاء مبينه في الجدول التالي:
الواجب الدراسي الوصف الدرجات المستحقة موعد التسليم
الجزء الأول إمتحان قصير 8 31/3/2018
الجزء الثاني نشاط صفي 2 31/3/2018
الجزء الثالث مناظرة 2 5/5/2018
الجزء الرابع إمتحان قصير 8 5/5/2018

المصادر اللزمة: المقالة الأولى والفيديو
 الجزء الأول (إمتحان قصير)
يقوم الطالب بقراءة المقالة المترجمة الأولى المتوافرة على موقع الـLMS، ودراستها بشكل عميق. ويقوم الطالب بمشاهدة الفيديو المترجم القصير المتوافر أيضًا على موقة الـLMS.

ثم يقوم بتقديم إمتحان قصير في بداية المحاضرة الخامسة حول المقالة الأولى والفيديو. ستكون الأسئلة في هذا الإمتحان (إنشائية و موضوعية) ولكن قصيرة لكي يتمكن الطالب من إنهاء الإمتحان خلال ربع ساعة فقط. ومن المهم أن الطالب يأخذ بعين الاعتبار أن طبيعة الأسئلة ستحتاج منه التحليل والتقويم وليس التذكر فقط، فمثلًا ما هو نقطة الرابط بين المصدرين؟

 الجزء الثاني (نشاط صفي):
يتم تقسيم الشعبة إلى مجموعات ويقومون بتقديم حلول لحالات ستقوم المحاضرة بتوزيعهم لهم. ثم يقوم الطلاب بتقديم الحلول وربطها ودعمها بالمعلومات المقدمة بالمقالة الأولى والفيديو.

المصادر اللزمة: المقالة الثانية
 الجزء الثالث (مناظرة):
يقوم الطالب بقراءة المقالة المترجمة الثانية. ويتضمن هذا الجزء إعطاء الطلاب الفرصة للتفكير بالموضوع المطروح في المقالة الثانية بعمق وإستخدام المهارات العقلية العليا، مثل التفكير الناقد وأخذ أرآء الآخرين ودعم وجهة نظرهم بأدلة معتمدة. يقسم المحاضر القاعة إلى مجموعتين متساويتين، مجموعة معارضة والأخرى موئيدة لموضوع المقالة. ويخصص المحاضر نصف ساعة لكي يسمح للطلاب مناقشة المواضيع المطروحة في المقالة.

 الجزء الرابع (إمتحان قصير):
يقوم الطالب بتقديم إمتحان قصير حول المقالة الثانية. ستكون الأسئلة في هذا الإمتحان (إنشائية و موضوعية) ولكن قصيرة لكي يتمكن الطالب من إنهاء الإمتحان خلال ربع ساعة فقط.