الإسلام

30 مارس 2017
574
0
0
إلى جانب التمسك بالكتابات المقدسة ، والتعاليم ، ومدارس التفكير الخاصة ، فإن إخلاص أو ممارسة العقيدة الإسلامية أمر ضروري. هناك خمسة أركان للإسلام يجب على جميع المسلمين ممارستها إذا كانوا قادرين. أول وأكبر التزام هو "الشهادة" على الوحدة الإلهية المطلقة ، والتي تتم من خلال التعبير العلني عن عقيدة تسمى الشحادة. يتكون الشهداء من بيانين: "لا إله إلا الله ، ومحمد رسول الله". الركن الثاني هو الصلاة ، أو الطقوس المنظمة للصلاة والعبادة التي تؤديها خمس مرات في اليوم. يتم إجراء الصلاة في مواجهة مكة ، ويمكن أن يتم إما بمفرده أو في مجموعة (عادة ما يتم صلاة الجمعة كمجموعة في المسجد وتشمل خطبة) ، ويتطلب الطقوس والتطهير. في كثير من الأحيان يتم دعوة المسلمين إلى الصلاة من خلال إعلان من مئذنة شاهقة أن "الله أكبر".

الركن الثالث هو الزكاة ، أو الصدقة. سواء من خلال العطاء الخيري أو المنظم كضريبة دينية ، فإن الزكاة هي عملية تطهير. المنشار ، أو الصيام ، هو الركن الرابع. الصوم واجب عام ، لكن يجب مراعاته بشكل خاص من غروب الشمس حتى غروب الشمس لشهر رمضان ، ولا يشمل الامتناع عن الأكل والشرب فحسب ، بل عن التدخين والنشاط الجنسي وأي رغبة حسية. صوم هو في حد ذاته عمل من التنازل وفرصة للتفكير الروحي. ينتهي شهر رمضان ، وهو الشهر الذي حصل فيه محمد على أول إعلان من الله ، بعيد كبير ، عيد الفطر أو "عيد الفطر السريع". الركن الأخير للإسلام هو الحج ، أو الحج إلى مدينة مكة المكرمة. يتم تشجيع أولئك القادرين مرة واحدة على الأقل في حياتهم على القيام بالحج خلال شهر مقدس من المهرجانات والصيام والصلاة والاحتفال. أثناء الحج ، يتصرف كل من يصنع الحج ويعتبرون متساوين في الروح.
إقرء: ديني

أحد الجوانب التي يساء فهمها في الإسلام هو مفهوم الجهاد. الجهاد هو السعي وراء الإيمان الإسلامي نحو الحق والحق. وهو يشمل الأهم التزام المسلمين الروحي وحياته التعبدية ، ولكنه يستلزم أيضًا بذل الجهود لتحقيق غايات معينة جيدة ، بما في ذلك الكفاح ضد الشر والارتداد. في حين أن القادة المسلمين يُعلنون في بعض الأحيان عن الجهاد لفرض قيود على المسلمين ضد خصومهم السياسيين ، فقد يشبه القائد الأمريكي سببًا بأنه "حملة صليبية" أو يصف الإمبراطورية بأنها "شريرة" ، ولا يعني الجهاد "الحرب المقدسة" بشكل أساسي.
موضوع يهمك: دينى