رغم الحملات أرقام كبيرة للسياحة في تركيا

ahmed2019

New member
18 مايو 2019
507
0
0


462925643.jpg

"تمعنت طويلا في التفكير بخيارات قضاء إجازة الصيف مع أسرتي، لكني في الواقع تحمست كثيرا لزيارة تركيا هذا العام، لأن فيها أشياء لا تنتهي يمكن للمرء أن يستمتع بها، التاريخ والجمال في إسطنبول، الطبيعة في طرابزون وبقية المدن الأخرى، البحر وحياة الصيف الصاخبة في أنطاليا"، هكذا رد المغربي إدريس القرطبي على سؤال للجزيرة نت عن أبرز الدوافع التي جعلته يختار إسطنبول للسياحة هذا العام.

ويستمر إدريس في التعرف على أزقة ميدان الاستقلال بمنطقة تقسيم وسط إسطنبول، ومن بين آلاف الزائرين على اختلاف جنسياتهم يحاول جمع طفليه حوله ليلتقط معهما صورة للذكرى، ويقول "تبقّى القليل دعونا نتذكر كل هذه التفاصيل لكي تعيدنا إلى إسطنبول مرة أخرى".
أرقام وإحصائيات
وتشير إحصائيات النصف الأول من العام الجاري إلى ارتفاع السياح القادمين لتركيا بنسبة 13.2%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. فقد وصلت أعداد الزائرين للبلاد إلى أكثر من 18 مليون سائح.

ووفقا لبيانات هيئة الإحصاء ووزارة الثقافة والسياحة التركيتين، تصدر السياح الروس والألمان، قائمة الأجانب الوافدين على البلاد خلال الفترة المذكورة، إذ وصل أعداد الزوار الروس إلى أكثر من 2.7 مليون سائح، فيما قدرت أعداد السياح الألمان بأكثر من 1.8 مليون سائح، واحتل البلغار المرتبة الثالثة بأكثر من 1.2 مليون.

وبلغ تبعا لذلك إجمالي عائدات السياح الوافدين إلى تركيا خلال النصف الأول من 2019 أكثر من 12 مليارا و603 ملايين دولار، بمتوسط إنفاق للسائح الأجنبي الواحد يصل إلى 469 دولارا وفقا لتقارير رسمية.​

معالم السياحية تركيا , معالم سياحية تركية , معالم تركيا السياحية إسطنبول , المعالم السياحية تركيا , معالم تركيا للسياحة , معالم سياحية في تركيا , معالم سياحيه من تركيا , معالم سياحيه من تركيا بالصور , المعالم السياحية في تركيا , معالم اسطنبول السياحية