الاعلان عن اطلاق " أيوباك " كمؤسسة غير ربحية لمكافحة كورونا

27 يونيو 2019
49
0
0
الاعلان عن اطلاق " أيوباك " كمؤسسة غير ربحية لمكافحة كورونا

أعلن في المملكة المتحدة عن اطلاق المؤسسة الدولية لمكافحة كورونا " أيوباك " والتي تم الانتهاء من تسجيلها رسميا في العاصمة لندن تحت الرقم 12544855 , وذلك لدعم الجهود الدولية ودعم جهود منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى في مكافحة فايروس كورونا .
وبهذه المناسبة قال السيد فرج محمد العمري مؤسس ورئيس " أيوباك " – اننا حرصنا على أن يكون لنا دورا فاعلا في مكافحة هذه الجائحة التي أودت بحياة الكثيرين وعرضت العالم لحالة من الفزع والصدمة جراء تلك الأرقام المتسارعة لعدد المصابين والوفيات.
وأضاف العمري بأن فزع انخراط عداد الأرقام جعل من بث الشائعات حول الجائحة والوقاية منها مرتعا خصبا، لذا كان لابد لنا هنا من وقفة جادة بمحاذاة القائمين على مواجهة هذا الوباء وتقديم الدعم بكافة أشكاله وخاصة لخط الدفاع الأول وللحد من إنتشار الشائعات المغلوطة في البيانات والوقاية.
وأكد العمري على أن المنظمة حرصت من خلال موقعها الإلكتروني على رصد وتقييم ظاهرة انتشار هذا الفيروس وتوفير التقارير والأخبار الصحيحة والدقيقة عنه، اعتمادا على المصادر العالمية الرسمية، وفق أساليب مرنة تتوافق مع معايير التقنيات الحديثة"
داعيا فرج العمري الجميع لتوخي الحذر في نقل المعلومات المتعلقة بالفيروس والجائحة والحرص على أخذ المعلومات من المواقع ذات الصفة الرسمية المختصة.
كما شدد على أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من الحرص والدعم المجتمعي من خلال الإلتزام بتنفيذ القرارات القيادية العالمية في البقاء بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة والاستمرار بالتعقيم والتطهير وغسل اليدين.

الجدير بالذكر أن المؤسسة الدولية لمكافة كورونا – أيوباك - قد تأسست من قبل السفير فرج محمد العمري وهو أردني الجنسية وهو مستشار وسفيرا للنوايا الحسنة في منظمة أمسام التابعة للأمم المتحدة وعضو مجمع الحضارات في اليونسكو وعضو أتحاد الجمعيات الخيرية العالمي ومؤسس مبادرة جدارا هذا وقد أطلقت المؤسسة الدولية موقعها الالكتروني www.iopac.org والذي يوفر كافة التقارير والاحصائيات الرسمية وبشكل مباشر من منظمة الصحة العالمية , اضافة الى عدد كبير من الأخبار والتقارير والفيديوات