كيف تتجنب السموم المختفية في المعلبات

assalaelamir

New member
10 يناير 2020
6
0
0
مقدمة:

مع قرابة مائة ألف من المواد الكيميائية Chemicals المسموح ببيعها في عالمنا، لن يكون مستغرباً أن نجد هناك بيئة سامة Toxic Environment قد تؤثر على صحتنا في الهواء والغذاء والماء وأرجاء المنزل.


وفي الحقيقة، يمكن لهذه السموم أن تعيث فساداً في أجسامنا. فهي ستعبث بالهرمونات Hormones، والخلايا Cells، والوظيفة المناعية Immune Function والصحة العقلية Mental Health.


وإذا كنا لا نستطيع ضبط تعرضنا للكيماويات، فإننا نستطيع بالتأكيد أن نضبط الكثير مما نتعرض له داخل بيوتنا.

ليس أفضل من أن نبدأ بمكان تحضير الطعام، من أجهزة الطبخ إلى تحضير القهوة، فلنكتشف مصادر السموم المختفية في المطبخ. ولنبدأ هنا بالأغذية المعلبة Canned Foods.


الأغذية المعلبة:

تعتبر الأغذية المعلبة مناسبة جداً لنبدأ بها. فعلب البندورة (الطماطم) Canned Tomatoes هي من الأغذية دائمة الاستخدام، حيث تستخدم في تحضير الخضار والحساء. أما الفاكهة المعلبة فنستخدمها لتحضير صحن فاكهة أو للتحلية بعد الطعام. وأما معلبات الحساء Canned Soup المثالية عند الراغبين بعدم بذل جهد كبير في التحضير، أو عند الرغبة بالامتناع عن تناول السكر.
سكس اختصاب اجنبى - نيك مراهقة ساخنة - سكس نيك عربي - سكس امهات - اجمل طيز بنت
ولكن عندما تتناول هذه المأكولات المعلبة، فإنك ستحصل على شيء غير مدون على الملصق، وهو نوع من البلاستيك على الغلاف الداخلي للعلبة، يدعى بيسفينول أ Bisphenol A أو اختصاراً ب ف أ BPA.

البيسفينول أ:

يقول أحد اختصاصيي التغذية أن البيسفينول أ “رائع، إذا تجاهلنا معظم الدراسات بشأنه”. فهذه المادة الكيميائية المخيفة يعتقد أنها تعطل الهرمونات، وحتى تقلد أو تحاكي تأثير الاستروجين Estrogen على جسم الإنسان”.


وكانت هيئة الغذاء والدواء Food and Drug Administration (FDA) الأمريكية قد ادعت في السابق أن استخدام البيسفينول أ في تغليف الطعام هو آمن تماماً Perfectly Safe، عادت فغيرت أقوالها عام 2010، قائلة أن بعض المخاوف حول التأثيرات الممكنة للبيسفينول أ على الدماغ Brain والسلوك Behavior وغدد البروستات Prostate Glands في الأجنة Fetuses والرضع Infants والأطفال الصغار Young Children.


وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة الرابطة الطبية الأمريكية American Medical Association، أن الأشخاص الذين يأكلون علب الحساء خمس أيام يرون مستوى البيسفينول أ في البول Urinary Levels ترتفع إلى نسبة لا تصدق تبلغ 1200% بالمقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون حساءً طازجاً.

وهناك دراسات متعددة ربطت البيسفينول أ مع كل من الحالات المرضية التالية:

خصوبة المرأة Infertility in Women: بالتأثير على نضج البيضة Egg Maturation.
الاكتئاب عند الأطفال Depression in Kids: بسبب التعرض قبل الولادة Prenatal Exposure.
سرطان الثدي Breast Cancer: بتشويه المورثات Genes التي تمنع نمو السرطان.
أمراض القلب Heart Disease: الأشخاص الذين يوجد عندهم بيسفينول أ في بولهم هم أكثر عرضة لأمراض القلب.
مرض السكري من النوع الثاني Type 2 Diabetes: بتحفيز مقاومة الأنسولين Insulin Resistance.
ضعف الانتصاب Erectile Dysfunction، مع انخفاض الرغبة الجنسية Low Libido.
ما العمل لتجنب أضرار البيسفينول أ ؟
محارم اجنبى ساخن - سكس عربي جميل - نيك مراهقه ساخنه - سكس مقابل المال - سكس ايطالي
يمكنك تجنب هذه المادة، وخصوصاً في الغذاء، بشراء أغذية تأتي باسم خالية من البيسفينول أ BPA-Free Packaging.

كن حريصاً خاصة عندما تستخدم البضائع المعلبة. انظر إلى الملصق للتأكد من أن المنتج خال من البيسفينول أ، أو اشتر الأغذية المعلبة في جرار من الزجاج. واشتر فاكهة وخضاراً طازجة أو مجمدة ومعلبة بطرق أخرى، فهذا هو أفضل الخيارات.


البيسفينول أ خارج المطبخ:

خارج المطبخ، ستجد البيسفينول أ في حشوات الأسنان Dental Fillings والجسور، وفي الأدوات السنية والأدوات الطبية وعدسات النظارات وفي الأقراص الإلكترونية DVD و CD، وفي التجهيزات الإلكترونية المنزلية والتجهيزات الرياضية.