ما هو الهيروين واثاره الادمانية

12 مارس 2020
11
0
0
الهيروين هو مخدر يسبب الإدمان للغاية مصنوع من المورفين ، وهو مادة ذات تأثير نفسي (مقلقة للعقل) مأخوذة من راتينج بذور نبات الخشخاش. يعتمد لون ومظهر الهيروين على كيفية صنعه وما الذي يمكن مزجه معه. يمكن أن يكون مسحوق أبيض.
مراكز علاج الادمان

يعتبر الهيروين جزءًا من فئة من الأدوية تسمى المواد الأفيونية. تشمل المواد الأفيونية الأخرى بعض مسكنات الألم الموصوفة طبيًا ، مثل الكوديين ، والأوكسيكودون (OxyContin) ، والهيدروكودون (مثل Vicodin).
علاج ادمان الهيروين بالمنزل

ازداد استخدام الهيروين ووفيات الجرعة الزائدة بشكل كبير خلال العقد الماضي. ترتبط هذه الزيادة بالعدد المتزايد من الأشخاص الذين يسيئون استخدام مسكنات الألم الأفيونية بوصفة طبية مثل OxyContin و Vicodin. بعض الأشخاص الذين يصبحون مدمنين على هذه الأدوية يتحولون إلى الهيروين لأنه ينتج آثارًا مماثلة ولكن أرخص وأسهل في الحصول عليها.

في الواقع ، أفاد معظم الأشخاص الذين يستخدمون الهيروين أنهم أساءوا استخدام المواد الأفيونية الموصوفة طبيًا لأول مرة ، ولكنها نسبة صغيرة من الأشخاص الذين يتحولون إلى الهيروين. إن عدد الأشخاص الذين يسيئون استخدام العقاقير التي تستلزم وصفة طبية مرتفع للغاية ، لدرجة أنه حتى نسبة صغيرة تُترجم إلى مئات الآلاف من مستخدمي الهيروين .1 ومع ذلك ، تشير بعض الأبحاث إلى أن حوالي ثلث مدمني الهيروين في العلاج بدأوا ببساطة مع الهيروين. ربما قيل لهم خطأ أن استخدامًا واحدًا فقط لا يمكن أن يؤدي إلى الإدمان. يمكن أن يؤدي استخدام الهيروين وحبوب الأفيون إلى الإدمان والجرعة الزائدة.
المصدر: https://hopehospital.com.eg/