تحذير منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا سيكون أكثر شراسة

soha yasen

New member
18 فبراير 2020
27
0
0
قال مسؤول منظمة الصحة العالمية ، مايكل رايان ، إن منظمة الصحة العالمية تنشر حالة تأهب بسبب ارتفاع أزمة المرض العالمية ، فيروس كورونا الناشئ باسم Covid 19 ، ودعت جميع البلدان إلى الاستيقاظ. في البلدان التي تتجاهلها ".
وسيركز أكثر على حماية الاتفاقية والأرقام:
وهذا هو المصدر المسؤول الذي سوف يستيقظ هذا الشعب وليس هناك كذبة حول الوضع الفعلي. وقال إن منظمة الصحة العالمية علمت تمامًا أن هناك أسبابًا وراء رغبة الدول في إعادة اقتصاداتها إلى مسارها الصحيح ، ولكن لا ينبغي تجاهلها لأن الفيروس لن يختفي ليلًا ونهارًا.

وذلك لأنه منذ تفشي الوباء في الصين ، وصل عدد الإصابات في الأسبوع الماضي إلى أكثر من 160.000 إصابة جديدة في العالم على أساس منتظم وتم الإبلاغ عن 60 في المائة من إجمالي الإصابات حتى الآن في يونيو .
يتضمن العديد من علماء منظمة الصحة العالمية سمية سواميناثان التي تُظهر حوالي 30 بالمائة من بيانات تسلسل الجينوم المأخوذة من عينات فيروسات علامات طفرة ، ولكن لا يوجد دليل على أن هذه الطفرة تساهم في الإصابة بمرض أكثر خطورة.
أما بالنسبة للبرازيل ، فإن التجارب السريرية جارية بشأن اللقاح المحتمل الذي تنتجه في الدولة المجاورة ، مثل بوليفيا. تحفر السلطات المحلية مقابر جماعية لمواجهة جيل جديد من ضحايا الفيروسات.
كما حذر علماء الأوبئة من أن ذروة الهند قد تكون على بعد أسابيع أو أشهر ، وأن أنظمة الرعاية الصحية المثقلة بالديون في البلاد ستتعرض لضغوط أكبر مع ارتفاع معدل الإصابة والوفيات.