زراعة الاسنان في مصر

21 يناير 2019
802
0
0

تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر
اليوم اشارك لكم تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر حيث أصبحت زراعة الأسنان في مصر مُتوفرة في العديد من المراكز وبأسعار أقل بكثير من الخارج، كنت إحدى عملاء مركز Change me clinic وسوف اخبركم عن تجربتي لزراعة بعض من الأسنان البديلة داخل المركز.
فقد عانيت من فقدان الكثير من الأسنان وتساقطها بسبب مشكلة التسوس، مما أثر على مظهرها الخارجي وصعوبة مضغها للطعام، فقررت الذهاب لمركزChange me clinic لزراعة الأسنان البديلة تحت إشراف الدكتورة دينا إبراهيم أخصائي جراحة الوجه والفكين داخل المركز.
وبالفعل قامت الدكتورة دينا إبراهيم أخصائي جراحة الوجه والفكين باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المريضة والتأكد من قابليتها للزرع ومن عدم إصابتها بأي مرض يمنع العملية، وتم إجراء العملية بالطريقة المُلائمة لحالتها.
واستعدت ثقتي بنفسي من جديد وعادت لي ابتسامتي الطبيعية والتحدث مع الآخرين بكل طلاقه دون الشعور بالخجل.
تقنيات زراعة الأسنان في مصر
يوجد عدد من التقنيات المستخدمة في زراعة الاسنان في مصر، ولكن كلها تعتمد على فكرة واحدة، ألا وهي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم، الآمنة والسريعة الالتحام مع عظام الفك، داخل اللثة في مكان الفراغ، وهي تعمل عمل الجذور، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة.
وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج، والذي يكون ظاهراً فوق اللثة، ولكن يجب الانتظار مدة يمكن أن تمتد حتى ستة أشهر لإجراء هذه المرحلة، وذلك حتى تلتئم الدعامة مع عظام الفك.
ولكن ظهرت تقنية جديدة لزراعة الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية في مصر، إذ تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب الدعامة، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على
أسعار زراعة الاسنان في مصر 2019 - 2020
تُعتبر أسعار زراعة الأسنان في مصر منخفضة كثيرا عن باقي الدول العربية والأجنبية أيضاً، فقد يبدأ تكلفة زراعة الضرس ما بين 300 دولاراً وحتى 700 دولار أمريكي. أي بما يعادل أربعة ألاف جنية مصري.
من خلال تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر تبين لي مدى التطور الذي حققه طب الاسنان في مصر في هذا المجال .