أهم ما يجب أن يعرفه السائق في حالة تعامله مع مشكلة دخول مسمار في أحد إطارات سيارته أن مجرد وجود مسمار في الإطار لا يعني بالضرورة أن إطار السيارة قد أصبح مسطحا وفي طريقه لأن يفرغ منه الهواء، فقد يكون المسمار قصيرا للغاية لدرجة أنه لا يخترق حتى بطانة الإطار المحكم الإغلاق وبداخله الهواء، وفي حالات أخرى، يكون المسمار في مكان بعيد تماما عن بطانة الإطار ويكون مغروسا في الطبقة الخارجية من الإطار، وقد يكون المسمار منغرس تماما في داخل بطانة الإطار ليصنع ثقب مغلق تماما برأس المسمار أو مغلق نسبيا برأس المسار، وعامة فإن كل سائق عليه القيام بالخطوات التالية إذا ما لاحظ وجود مسمار في داخل أحد إطارات سيارته:
تحقق من ضغط الهواء في الإطار الذي يوجد بداخله المسمار:
احرص دائما على الاحتفاظ بمقياس ضغط إطارات في سيارتك لفحص إطار السيارة في حالات الطوارئ، وفي حالة كون ضغط الهواء في الإطار أقل بكثير مما ينبغي أن يكون عليه، عليك أن تقوم بنزع الإطار على الفور واستبداله بالإطار الاحتياطي أو الاستبن، وإذا كان ضغط الهواء في الإطار منخفض قليلا، قم بإعادة ضبط ضغط الهواء في الإطار واتجه بسيارتك مباشرة إلى ورشة لإصلاح السيارات لإصلاح إطار سيارتك.
قم بنزع المسمار المنغرس في إطار السيارة وإعادة ترقيع وإصلاح الأجزاء الثابتة في الإطار:
غالبا ما يتم تجاهل الأحزمة الفولاذية داخل طبقات الإطار عند إصلاح إطار السيارة المثقوب مما يتسبب في تراكم المياه أو الرطوبة أو الثلوج في داخل الأحزمة الفولاذية في الإطار متسببة في تآكلها بمرور الوقت وقد ينتهي الأمر بانفصالها عن جسم الإطار إذا ما تم تجاهل إصلاحها، ولذلك احرص على نزع المسمار المنغرس في إطار السيارة أولا ثم إعادة ترقيع وإصلاح الأجزاء الثابتة في الإطار باستخدام قابس ورقعة وهي الطريقة الوحيدة المعتمدة لإصلاح الإطارات ويفضل الاستعانة بمحترفين للحصول على أفضل النتائج.
استبدال الإطار المثقوب بمسمار بآخر جديد إذا ما لزم الأمر:
لسوء الحظ، هناك عدة مناطق من الإطارات لا يمكن إعادة إصلاحها في حالة تعرضها للثقب مثل بطانة الإطار وجدار الجانبي للإطار لأن هذين الموقعين يتضمنان الكثير من الحركة ولن تفلح محاولات تثبيت رقعة ناجحة في أي من هذين الموقعين، كما لا يصلح ترقيع أو إعادة إصلاح الإطار بأمان في حالة وجود ثقب أكبر من ربع بوصة، وسواء كان ذلك بسبب الموقع أو الحجم، فهناك أوقات لا يمكن فيها إصلاح الإطارات ويجب استبدال الإطار بالكامل بآخر جديد.
قيادة السيارة بإطار يحتوي على مسمار:
الاعتقاد السائد أو المتعرف عليه أنه يمكن قيادة السيارة ذات الإطار المنغرس فيه مسمار في حالة كون المسمار غير منغرس بعمق أو في موقع حيوي في داخل الإطار إلا أن الخيار الأفضل والأكثر أمنا هو تجنب قيادة سيارة ذات إطار يحتوي على مسمار واستبدال الإطار المثقوب بالإطار الاحتياطي لحين فحص الإطار والتأكد من إمكانية إصلاحه أو استبداله بآخر.
امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا
رخصة القيادة التركية, شهادة القيادة التركية , شهادة السواقة التركية, رخصة القيادة في تركيا , رخصة قيادة تركية , الحصول على رخصة القيادة التركية
اشارات المرور التركية, الفحص التجريبي للسياقة في تركيا, فحص السواقة النظري, فحص السواقة النظري في اسطنبول, فحص السواقة النظري في تركيا, امتحان النظري للسواقة ,فحص القيادة التجريبي في تركيا ,الفحص النظري التجريبي, دليل القيادة في تركيا الفحص التجريبي, امتحان القيادة النظري في تركيا, فحص القيادة النظري في تركيا, دليل القيادة في تركيا, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2015, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2014, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2013