علاج الوسواس القهرس

دارين محمد

New member
11 يناير 2020
21
0
0
علاج الوسواس القهرس

من اشهر المواقع التي اولت الاضطرابات النفسية اهتماماً كبيراً وكان لها دور كبير في مساعدة المرضي في التخلص من معاناتهم من خلال




استشارات نفسية يتم الرد عليها من خلال المختصين في علاج الاضطرابات النفسية ولذا علاج الوسواس القهري بشكل خاص لان الاضطراب له صور دينية عديدة من اشهرها الوسواس القهري في الصلاة والوسواس القهري الجنسي وغيرها من صور الوسوس القهري التي تحتاج الي التخلص منها من خلال ايات القران و لا شك ان علاج الوسواس القهري بالرقية الشرعية من افضل طرق علاج الوسواس علي الاطلاق .

يعد الوسواس القهري اخطر الامراض النفسية الموجودة في العصر الحالي وفي الغالب اذا لم يتم علاج الوسواس القهري فانه في الغالب يؤدي الي نتائج وخيمة علي المريض وعلي كل من يحيط به من افراد الاسرة او الاصدقاء , خاصة ان الاضطراب الوسواسي القهري انتشر بشكل كبير بين الناس علي اختلاف الاعمار والثقافات والمجتمعات كما ان ضغوط الحياة اليومية قد زادت من تفاقم الوضع وانتشار المرض بصورة اوسع .

اما عن نسبة انتشار الوسواس القهري فقد اشارت الدراسات بان النسبة الانتشارية للمرض تتراوح بين 2% الي 4 % الا ان بعض الدراسات تشير بان نسبة الاصابة بالوسواس القهري قد وصلت الي 9% وهذه النسبة تجعل الوسواس القهري رابع اكثر الاضطرابات النفسية انتشاراً في العالم بعد الرهاب والاكتئاب ومرض الادمان علي المخدرات .

تشير الدراسات بان نسبة انتشار الوسواس القهري في مرحلة الطفولة والمراهقة عند الذكور اكثر من الاناث , لكن في العموم تكاد تكون نسب الاصابة بالوسواس القهري بين الرجال والنساء متساوية وان كان بعض العلماء يري ان الوسواس القهري اكثر انتشاراً بين النساء بصورة اكبر منه في الرجال .

يطلق علي الوسواس القهري بانه مرض العقلاء وقد اشارت دراسة قام بها العالم
Yaryra- Tobias
والتي اوضحت بان مرضي الوسواس القهري يتمتعون بذكاء فوق العادة ولعل هذا بسبب طبيعة المرض الذي يحتاج الي مستوي معقد من التفكير .

تبلغ ذروة سنام المرض من حيث الانتشار في سن 21 اي في مقبل سن الشباب وقد يظهر لاول مرة لدي المرأة الحامل , وهذا يتطلب البحث عن افضل علاج للوسواس القهري الفكري من خلال دكتور متخصص في علاج الوسواس القهري .

الوسواس القهري او ما يعرف بالاضطراب الوسواسي القهري