فيروس و افة تصيب الـ...

ahmed2019

New member
18 مايو 2019
507
0
0



بالاستناد إلى خبراء في عالم السيارات، اليكم الآليات الصحيحة التي تساعد في الحفاظ على السيارة آمنة بعيدة عن ظهور آفة الصدأ

1ـ مكان الركن الآمن
ينصح الخبراء بعدم ركن السيارة لفترات طويلة تحت ظل الأشجار

ينصح الخبراء بضرورة ركن السيارة في أماكن جافة، وبعيدة عن بشكل تام عن حيز الأشجار، خصوصاً أن ركن السيارة تحت ظل شجرة لفترة طويلة يعرضها لسقوط بعض الاصماغ بعض الأشجار، أو حتى تعرض السيارة لسقوط مستمر للأجزاء التالفة من الأغصان والتي قد تؤدي في حالة بقائها على هيكل السيارة إلى ألحاق الأذى بطلاء السيارة، فضلاً عن فضلات الطيور التي تتسبب بأذى كبير لطلاء السيارة وتسمح في حال عدم أزالتها بشكل سريع في تهالك الطلاء وبالتالي في تنامي الصدأ على الهيكل.

2ـ اختيار غطاء مناسب للسيارة
يشدد الخبراء على أن تغطية السيارة يمثل الخيار الأخير في حال عدم توافر مكان ركن آمن

أكد الخبراء أن غالبية الأغطية الخاصة بالسيارات، والمصنعة من الأنسجة والألياف الصناعية أو الألياف البلاستيكية، تلحق ضرراً كبيراً بطلاء السيارة، لكونها تمنح دخول الهواء إلى حيز الهيكل وبالتالي تؤدي إلى تبخر اللدائن، وينصح الخبراء بترك السيارة دون غطاء في حال أن السيارة في مكان ركن آمن يتمتع بسقف يحميها من العوامل الجوية وفضلات الطيور، أو بالاستناد على أنواع من الأغطية التي تغطي حيز السيارة بالكامل وتسمح بالوقت ذاته باستمرار وصول الهواء إلى هيكل السيارة.

3ـ الاتكال على طبقة شمعية
الاتكال على منح هيكل السيارة طبقة شمعية يحمي طلاء السيارة ويقيها من خطر التعرض للصدأ

يشدد الخبراء قبيل التوجه في إجازة طويلة، أو عند الاضطرار لركن السيارة لفترة طويلة، التوجه إلى غسل السيارة بشكل جيد، ومن ثم معالجة الهيكل بطبقة شمعية تسهم في حماية الهيكل وسد مسام الطلاء الخارجي، مما يقي الهيكل من التعرض للرطوبة والعوامل الجوية التي تعد من الأسباب التي تسهم في انتشار آفة الصدأ، إلا أنه يجب الحذر من أن تكرار عملية التلميع الشديدة والمتكررة لتحق الضرر بطلاء السيارة في ظل تناقص مستمر بسماكته مقارنة بالسابق

4ـ التعامل الآمن مع المكابح
الضغط بشكل طفيف على دواسة الكبح يسمح عند تحريك السيارة عقب فترة توقف طويلة بإزالة طبقة الصدأ عن قرص المكابح

يظهر الصدأ بشكل سريع على أقراص المكابح، إلا أن هذه الطبقة من الصدأ يمكن التعامل معها بشكل آمن عند إعادة تشغيل وقيادة السيارة، خصوصاً أن هذه الطبقة الرقيقة تزول بسرعة بمجرد الضغط مجدداً على المكابح، إلا أنه يوصى بأن تتم قيادة السيارة بعد توقفها لفترة طويلة على سرعات متدنية، تترافق بضغط ناعم على دواسة المكابح، مما يسمح بتوزيع قوى الكبح وبالتالي مساعدة المكابح في إزالة هذه الطبقة من الصدأ من دون إلحاق الأذى بأقراص المكابح.

5ـ حماية أسفل السيارة
ينصح الخبراء الاتكال على أنواع معينة من المنتجات تسهم في حماية أسفل السيارة سواء عند قيادتها أو الاضطرار لركنها لفترات طويلة، وذلك من خلال التوجه إلى محال مختصة تتولى عملية رش أسفل السيارة بطبقة تحميها من التعرض للصدأ، بجانب تولي هذه الطبقة في حماية أجزاء أخرى كالأنظمة المساعدة في عمليات الكبح وغيرها من أنظمة السلامة التي تتضمنها السيارة.




امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا
رخصة القيادة التركية, شهادة القيادة التركية , شهادة السواقة التركية, رخصة القيادة في تركيا , رخصة قيادة تركية , الحصول على رخصة القيادة التركية
اشارات المرور التركية, الفحص التجريبي للسياقة في تركيا, فحص السواقة النظري, فحص السواقة النظري في اسطنبول, فحص السواقة النظري في تركيا, امتحان النظري للسواقة ,فحص القيادة التجريبي في تركيا ,الفحص النظري التجريبي, دليل القيادة في تركيا الفحص التجريبي, امتحان القيادة النظري في تركيا, فحص القيادة النظري في تركيا, دليل القيادة في تركيا, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2015, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2014, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2013