حل واجب ed537 ج 00966597837185 مهندس أحمد حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة

ميمو2

New member
1 فبراير 2018
408
0
0
مقرر القدرات العقلية SP210
الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017-2018
الدرجة النهائية: /
مقرر مناهج وطرق تدريس العلوم (الدبلوم)
ED537
الفصل الدراسي الثاني
للعام الأكاديمي 2017-2018


الواجب الدراسي درجات الواجب 20 درجة

أكتب تقريرا علميا من حوالي ( 1000-1500) كلمة عن دور معلمي العلوم في مساعدة تلاميذهم لاكتساب مهارات الطريقة العلمية في البحث والتفكير وتنمية التفكير الابداعي لدى التلاميذ موضحا ما يلي:
1- أهمية تنمية التفكير الابداعي لدى الطلبة واكتسابهم المهارات العلمية. (4درجات)
2- استراتيجيات تنمية المهارات والميول العلمية عند طلبة المدارس ( 4درجات)
3- تأثير فهم المعلمين لطبيعة العلم واتجاهاتهم العلمية على مدى اكتساب التلاميذ للمهارات والميول العلمية (4درجات)
4 - الاستعانة بمصادر معلومات خارجية بالإضافة إلى المادة الدراسية للمقرر مع ذكر و توثيق هذه المصادر حسب طرق التوثيق المعتمدة (4درجات)
5- مراعاة التنظيم و الإعداد الجيد للتقرير (4درجات)

النشاط البعد الدرجة
المخصصة درجة الطالب/ـة
البعد مناقشة أهمية اكتساب الطلبة المهارات العلمية وتنمية التفكير الابداعي 4
شرح استراتيجيات تنمية المهارات والميول العلمية عند طلبة المدارس 4
تأثير فهم المعلمين لطبيعة العلم واتجاهاتهم العلمية على مدى اكتساب التلاميذ للمهارات والميول العلمية 4
الاستعانة بمصادر معلومات خارجية بالإضافة إلى المادة الدراسية للمقرر مع ذكر و توثيق هذه المصادر حسب طرق التوثيق المعتمدة 4
مراعاة التنظيم و الإعداد الجيد للتقرير 4
الدرجة 20





/ 20

الواجب الدراسي TMA لمقرر القدرات العقلية SP210
الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017-2018
- الدرجة الكلية للواجب : 20 درجة
- هدف الواجب: يهدف هذا الواجب إلى تقديم عرض ملخص لدراسة ماجستير أو أطروحة دكتوراه عربية أو كتاب متخصص في " القدرات العقلية " مع بيان ما يأتي:
• مقدمة تمثل مدخلا عاما للورقة و تعريفا بما نقصده بالقدرات العقلية (اعتمادا على مراجع عدة) مع تعريف بالأطروحة أو الكتاب من حيث العنوان والمؤلف وجهة النشر ومكان النشر، أو الجامعة التي تمت مناقشتها فيها إذا كانت أطروحة دراسات عليا.
• تعريف بأبواب أو فصول الكتاب أو الأطروحة والموضوعات التي تناولها الباحث.
• تلخيص لأهم الأفكار والإجراءات والأدوات والنتائج التي خرج بها مؤلف الكتاب أو الباحث.
• خاتمة يضع فيها الطالب الاستنتاجات التي خرج بها من الكتاب أو الأطروحة، و رأيه في إمكانية الاستفادة منها في بيئتنا المحلية.