لماذا الاستثمار في دبي؟

اتقان2

New member
26 أبريل 2018
5
0
0
itqans.com
لماذا الاستثمار في دبي؟
dubai2-300x197.jpg

دبي تحتلّ مركز الصدارة في المنطقة في مجالات الثقافة والسياحة والتسوق، مما يجعل الاقامة فى دبى و الاستثمار فى دبى من القرارات الناجحة وتستقطب المستخدمين المحتملين لخدمات الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم البنى التحتية

ليس من المبالغ فيه القول أن مطار دبي الدولي هو من المطارات الدولية التي تشهد أسرع نمو في العالم، ويحتل المرتبة السادسة من حيث حركة الركاب الدولية والازدحام، حيث بلغ عدد الركاب الدوليين 41 مليون مسافر دولي في عام 2009. كما أن أكثر من 130 شركة طيران دولية توفر خدمات الشحن ونقل الركاب، بما في ذلك الخطوط الجوية المتحدة، وشركة الخطوط الجوية البريطانية ”كي إل إم“، لوفتهانزا، الخطوط الجوية السنغافورية وطيران الإمارات الدولي ، الإمارات. وتقيم شركة الإمارات عملياتها من مبنى المطار الجديد 3 الذي تمّ افتتاحه مؤخراً والذي يستوعب 27 مليون مسافر سنوياً.

بعض الفوائد من مناطق التجارة الحرة في دبي تشمل المكاتب الجاهزة والمصانع والمستودعات، وسهولة بدء التشغيل وإتمام إجراءات الترخيص.

مترو دبي يمثل إحدى شبكات السكك الحديدية الأكثر تطورا في العالم، بفضل قطاراته الأوتوماتيكية التي لا تستدعي قيادة يدوية من السائق. وهو يربط بعض مراكز التسوق في دبي، فضلاً عن أهمّ المواقع السياحية والمطار.

ميناء جبل علي هو أكبر ميناء في العالم من صنع الإنسان، وقد شهد زيادة في حركة البضائع بنسبة 40% في الفترة الممتدة بين عامي 2008 و2009. ويخدم موانئ دبي أكثر من 242 خط للشحن. وإن حجم النمو في موانئ الإمارات وحدها تطابق النسبة الإجمالية لمنطقة الشرق الأوسط، وأوروبا وأفريقيا معاً والتي تحصى بنسبة 19% .

وهناك العديد من المناطق الحرة الموجودة في دبي التي توفر البنية التحتية الملائمة لقطاعات الصناعات المحددة وحوافز ضريبية لهذه الصناعات على النحو التالي :

الخدمات المالية والسلع – مركز دبي المالي العالمي ومركز دبي للسلع المتعددة
الرعاية الصحية – مدينة دبي للرعاية الصحية
وسائل الإعلام والتكنولوجيا – مدينة دبي للإنترنت، مدينة دبي للإعلام ودبي للتقنيات الحيوية ومجمع البحوث
التعليم والجامعات – المدينة الجامعية وقرية المعرفة
صناعة النسيج والنقل والإمداد – المنطقة الحرة بجبل علي ومدينة دبي اللوجستية
منطقة دبي للتعهيد
المنطقة الحرّة بمطار دبي