أجمل مدن فرنسا ومعالمها السياحية

ابتها ل

Member
18 نوفمبر 2018
106
0
16
أجمل مدن فرنسا ومعالمها السياحية
فرنسا تعتبر من أهم الدول الأوربية التي تجذب السياح لما بها من معالم سياحية فريدة، مدن فرنسا السياحية متنوعة ولها طابعها الخاص من أهمها ستراسبورغ وبوردو، وباريس، ونيس وغيرها من المدن السياحية، وسوف نتحدث عن بعض من هذه المدن.
• ستراسبورغ - جوهرة الألزاس
العاصمة التاريخية للألزاس، وستراسبورغ هي ثاني أكثر مدن فرنسا السياحية شعبية بعد باريس،
وستراسبورغ واحدة من المدن التاريخية الكبرى في أوروبا، وتاريخها مختلف جداً عن تاريخ باريس.
في الوقت الذي يتحدث فيه أهل الألزاس الفرنسية، فإن الثقافة الجرمانية التاريخية لمدينة ستراسبورج ملموسة، وهي بالفعل جزء من هوية المدينة.
وهناك العديد من العلامات المكتوبة باللغتين الفرنسية واللاتينية (لهجة ألمانية)، أو أحيانًا باللغة الألزاسية. وتكتب علامات على العديد من المباني التاريخية.
أما بالنسبة للخمور وتناول الطعام، فإن تقاليد ستراسبورغ الذواقة مميزة جداً، وأكثر التصاقا من الألمانية من الفرنسية.
أشهر المعالم السياحية في ستراسبورغ
هناك ثلاثة معالم رئيسية جاذبة للسياحة في مدينة ستراسبورغ
أولاً الكاتدرائية
الكاتدرائية الفرنسية الثانية الأكثر زيارة بعد نوتردام دي باريس.
ثانياً، الحي التاريخي للصور Petite France
يعود إلى العصور الوسطى ويمتاز بمنازله الخشبية، وأرصفته الشوارع المطلة على فروع نهر ايل.
ثالثًا سوق ستراسبورغ لعيد الميلاد.
يعتبر سوق عيد الميلاد، أو Christkindelsmärik، سوق الطفل يسوع، أقدم وأكبر أسواق عيد الميلاد التاريخية في أوروبا، ويملأ الساحات والشوارع القديمة حول الكاتدرائية في ديسمبر بأكمله.
وليس هذا فقط الموجود في ستراسبورغ حيث يقع بجوار الكاتدرائية، داخل وحول قصر روهان، مجموعة من المتاحف، وأكثرها إثارة للإعجاب هو معرض ستراسبورغ للفنون، أو متحف الفنون الجميلة، وهو واحد من أفضل المعارض الفنية الإقليمية في فرنسا، ويحتوي على مجموعة صغيرة ومثيرة من الفن الأوروبي من عصر النهضة، بما في ذلك أعمال جيوتو، وبوتيتشيلي، ورافائيل، وروبنز، وإل غريكو، وفان دايك، وكوروت، وكوربيه.
مدينة بوردو
هذه المدينة القديمة الرائعة التي تقع على ضفاف مصب نهر جيروند في جنوب غرب فرنسا، وتعد أحد مدن فرنسا الرائعة والتي لها طابعها الخاص حيث يوجد لديها مركز قديم كبير، يعود جزء كبير منه إلى القرنين السابع عشر والتاسع عشر مع بعض الآثار الجميلة. يوجد بالمدينة معرض فني رائع ومسرح القرن الثامن عشر هو أروع مسرح في فرنسا، كما تشتهر منطقة بوردو بكروم العنب.