مؤسسة تطهير بالكويت شركة تطهير بالكويت

farhafawwaz

New member
29 نوفمبر 2018
11
0
0
التطهير الشامل للخزان وما يتشعب منه من وصلات وتركيبات .
موازنة نسب الكلور في الماء قبل الاستعمال .
شركه تطهير خزانات بالكويت
كيف نتغلب على إشكالية الطحالب الخضراء في مياه الخزانات :
تبلغ خطورة الطحالب الخضراء إلى حاجز التسمم ، خاصة أنها كائن متزايد سريع التكاثر ، وهو الشأن الذي يضطر أصحاب البيوت إلى التخلص من مياه الخزان على مدد قريبة ، وهو عبء من العسير تحمله ، مؤسسة تطهير خزانات بالكويت تنتهج طريقا خاصة للقضاء على الطحالب الخضراء في الخزانات بواسطة مرحلتين : المعالجة والوقاية .
أولا : المعالجة وتحدث بواسطة :
• معالجة مياه الخزان باستعمال الكلور : يُعد الكلور من أفضل المطهرات التي يمكن استعمالها مقابل البكتريا والجراثيم والطحالب التي تغزو الماء ، فهو مادة ذات فاعلية سريعة ، ويحدث الدفاع والمقاومة للطحالب الخضراء باستعمال الكلور عن طريق إضافة جرعة من الكلور تعادل 4 أجزاء كلور / 1000000 قسم من الماء ، على ألا تمر نسبة الكلور النشط المتبقي في الماء في أعقاب التفاعل مع الملوثات عن 1 / 1000000 ، لضمان توفر المحددات والقواعد الصحية الضرورية لمياه الشرب .
• معالجة مياه الخزان باستعمال الهيبوكلوريت : والهيبوكلوريت من فئة المطهرات المعتمد استعمالها لتنقية ومعالجة الماء ، ولكنها لا تجتمع مع الكلور في هامة معالجة الماء ، ولكن يكتفى بإحدى المادتين ، وتحدث مكافحة الطحالب باستعمال الهيبوكلوريت بواسطة إضافة ¼ ملعقة من الحجم الصغير من تلك المادة لكل جالون من ماء الخزان ، مادة الهيبوكلوريت كفيلة بإيقاف نمو الطحالب والحد من تكاثرها .
• تنبيه : المعالجة الكيميائية لمياه الشرب يجب أن تحدث تحت مراقبة متخصصون متخصصين ، لضبط نسب المطهرات المستخدمة بما لا يضر بالصحة العامة ، وايضاً امتحان النسب الكيميائية المخصصة بالماء ، باستعمال أجهزة احترافية خاصة .
ثانيا : أسلوب وقاية مياه الخزان من وجود الطحالب الخضراء : شركة تنظيف
تنظيف شقق
تنظيف منازل
تنظيف سجاد
تنظيف كنب
إذا علمت أن وجود الطحالب مرهون بوجود الأسباب التي تساعدها على المكوث على قيد الحياة ، وهي :
1. الماء .
2. والغذاء المتمثل في المواد العضوية المتحللة في الماء من فضلات الطيور والتراب .
إضافة إلى ضوء الشمس ، على اعتبار أن الطحالب من النباتات ، وهكذا تفتقر لعملية التمثيل الضوئي للاستحواز على الأكل .
فإن بإمكانك وعي أسباب الوقاية الضرورية للحد منها ، وهي :
• وضع خزان المياه في الظل بعيدا عن ضوء الشمس المباشر .
• التنظيف المنتظم للخزان .
• فضلا على اختيار خزان له جدار كثيف معتم لمنع نفاذ الضوء .
• كما تعتبر خشونة السطح الداخلي للخزان من أشد المسببات التي تعزز وجود الطحالب في مياه الخزان حيث تجد الطحالب سطح تعلق به ، لهذا يجب أن تحرص منذ الطليعة على امتلاك خزان له سطح داخلي صحي ، من حيث الملمس والخامة ايضا .