أبرز معالم بيروت السياحية لرحلة ممتعة

27 يونيو 2019
49
0
0
أبرز معالم بيروت السياحية لرحلة ممتعة

السفر إلى لبنان وتحديداً العاصمة بيروت يعد وجهة سياحية شهيرة خاصة مع تصنيف مدينة بيروت كثاني مدن الشرق الأوسط من حيث البزخ السياحي ولذلك فإنها تعرف بلقب باريس الشرق، ولا عجب في ذلك إن كانت معالم بيروت الجميلة تتنوع بين معالم السياحة الطبيعية والترفيهية وأيضاً التاريخية ما يجعلها تنافس وبشدة أشهر مدن السياحة العالمية وأصبحت اختياراً لملايين السياح من مختلف أماكن العالم.

أشهر معالم بيروت

منطقة وسط بيروت

أشهر مناطق السياحة في بيروت وتعرف باسم داون تاون بيروت وفيها يمكنك التعرف على روح مدينة بيروت وثقافتها من خلال انتشار المتاحف والمقاهي بها وكذلك الكثير من المطاعم والمقاهي، ومنا يمكنك الوصول إلى منطقة ساحة النجمة الشهيرة.

منطقة صخور الروشة

أشهر معالم بيروت الطبيعية وهي تشكيلات من الصخور تراكمت عبر الزمان لتعطي منظراً بديعاً يخطف الأبصار، وبزيارة منطقة الروشة الشهيرة أو صخرة الحمام يمكنك التقاط أروع الصور التذكارية ومشاهدة منظر الشمس البديع، كذلك يمكن تناول وجبة شهية بأحد مطاعم المنطقة.

مسجد محمد الأمين

أكبر مساجد بيروت بل أكبر مساجد لبنان على الإطلاق ذات التصميم المعماري المميز على الطراز العثماني مع الزخارف الداخلية البديعة، ويشتهر المسجد بقباب ضخمة ذات لون أزرق وأربع مآذن ضخمة يمكن رؤيتها من أي مكان بالمدينة.

متحف ميم

سمي بذلك الاسم اختصاراً لجملة متحف معدن ومنجم ويقع في جامعة القديس يوسف، وهو متحف علمي يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحجار والمعادن ذات التشكيلات المذهلة وتم عرضها كما هي بدون أي تدخل في تشكيلها، ويبلغ عدد القطع المعروضة به 1480 وقد جمعت من أكثر من 65 بلد مختلفة.

بيت بيروت

ويعرف أيضاً باسم مبنى بركات أو البيت الأصفر وهو الآن بمثابة متحف لتوثيق أحداث الحرب الأهلية وما سببته من دمار بالمدينة، حيث تم ترك المبنى فارغاً أثناء الحرب لوقوعه في السوديكو وسط الأحداث فاتخذته الميليشيات مسكناً لهم وموقعاً للقناصة.

ومع انتهاء الحرب قد لحق بالبيت دمار كبير أصبح شاهداً على تلك الأحداث الدامية على الرغم من ترميمه بشكل يحافظ على آثار الحرب فأصبح تذكاراً على تلك الحقبة الصعبة.

خليج زيتونة

أبرز معالم بيروت الترفيهية حيث الجولات البحرية بأحد اليخوت وممارسة الرياضات البحرية الممتعة، كذلك يمكن للزائر الاستمتاع بجولات السير أو ركوب الدراجات مع إمكانية تناول وجبة شهية بأحد مطاعم المنطقة، عليك بزيارته خلال رحلات بيروت.