محاسبة التكاليف

emanabd

New member
24 مارس 2015
349
0
0
محاسبة التكاليف


تعتبر محاسبة التكاليف فرعا من المحاسبة العامة و تعتبر التكاليف فى معناها المتدوال هى ما يتم دفعه مقابل الحصول على سلعه او خدمة , برنامج حسابات dexef يوجد به اربع انواع طرق تقييم المخزون المتوسط المرجح , الوارد اولا صادر اولا , الوارد اخيرا صادر اولا , السعر الثابت التعامل .


لم تعد محاسبة التكاليف مقتصرة على المنشآت الصناعية فقط ولكنها امتدت لباقى المجالات





1- الحكومات .


2- المشروعات التجارية .


3- المشروعات الزراعية .





المعايير التى يجب على محاسبة التكاليف الالتزام بها :-





1 - معيار القدرة على الاداء الجيد .


2 - معيار الحفاظ على سريه المعلومات والبيانات الموجودة لديه .


3 - معيار النزاهة فى اداء العمل المحاسبى .


4 - معيار الموضوعيه فى اداء العمل المحاسبى .


اهداف محاسبة التكاليف
1- تحديد تكلفة السلع او المنتج للمؤسسة حتى تتمكن بعد ذلك من معرفة الارباح خلال مدة سبق تحديدها .





2- الرقابة على التكاليف


المقصود بها هو رقابة على العاملين الموجودين بالمؤسسة والمعدادات والالات وهل توفى حقها فى الموارد المالية التى تصرف عليها وتؤدى ما عليها من واجبات فى العملية الانتاجية او يتم الاستغناء عنها .





3- الترشيد فى القرارات الادارية


حيث تقوم بمساعدة الاجهزة الادارية فى تخفيض القرارات التى تقوم باعتمادها على موارد مالية .





4 - المساعدة فى اتخاذ قرار تسعير المنتج


حيث تقوم بتقديم مساعدات واقتراحات عند القيام بتحديد السعر للمتج او السلع الموجودة للمؤسسه وكذلك تقديم النصائح الخاصة بالمناقصات والعطاءات .





5- التخطيط للمستقبل


حيث تقوم بتقديم اراء وحلول للخطط والقرارات التى يتم التخطيط لها مستقبلا


محاسبة التكاليف و المالية
العلاقة او الفرق بين محاسبة التكاليف و المحاسبة المالية :-





1 - تهتم المحاسبة المالية بالتعاملات المالية فقط


اما محاسبة التكاليف تهتم بالموارد المالية و الموارد الاقتصادية الموجودة بالمنشأة .





2 - تهتم المحاسبة المالية بالتعاملات الخارجية مع الاطراف او المؤسسات


اما محاسبة التكاليف تهتم بالتعاملات الداخليه للمؤسسة .





3 - تهتم المحاسبه الماليه بتوفير وتقديم الموارد المالية للاطراف الخارجية من مؤسسسات وعملاء .


اما محاسبة التكاليف تهتم بتوفير الموارد المالية الداخلية للمؤسسة مثل البيانات والقرارات وتقوم احيانا بتقديم موارد مالية للاطراف الخارجية .





4 - تقوم المحاسبة المالية بتحليل الموارد المالية من مصروفات و ايرادات دون تفصيل .


اما محاسبة التكاليف تعمل على وجود تقارير تفصيلية و مجملة للموارد المالية للمؤسسة لمعرفة الارباح و الخسائر .


تقدم الشركة اكثر من اصدار للبرنامج


برنامج حسابات ومخازن


برنامج محاسبة المقاولات


برنامج شؤون الموظفين


برنامج مبيعات


يمكنك تنزيل برامج الخاصة بنا من خلال الموقع من هنا


www.dexef.com


لمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل من خلال


01000246222


01000205673


او من خلال


sales@dexef.com


.